منتديات صرخة الاقصى

مرحبا بكم في منتديات صرخة الآقصى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القدس.. حرب تهويد وإعلام الاحتلال يدق طبولها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقبول حسون
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مُساهمةموضوع: القدس.. حرب تهويد وإعلام الاحتلال يدق طبولها   الأحد فبراير 28, 2010 5:58 am





مخطط تهويدي شامل لمدة 30 شهرًا
القدس.. حرب تهويد وإعلام الاحتلال يدق طبولها




القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام



صعَّدت سلطات الاحتلال الصهيوني مخططاتها لتهويد مدينة القدس المحتلة وتهجير المواطنين الفلسطينيين منها؛ حيث أطلق مشروعًا لمدة ثلاثين شهرًا للتغيير الكامل للمعالم الإسلامية والمسيحية في المدينة وطمس الآثار العربية، في الوقت الذي تدقُّ فيه وسائل الإعلام الصهيونية طبول الحرب، مدلِّلةً على ذلك بالمناورات العسكرية الصهيونية الأخيرة.

وأوضحت مصادر صحفية أن المخطط الصهيوني لتهويد المدينة المقدسة يشمل في ظاهرِه أعمالاً لتطوير البنى التحتية للرصف وزرع الحدائق والإضاءة، لكنه يهدف في باطنه إلى طمس هوية المدينة وتزوير تاريخها ومحو هويتها العربية والإسلامية وكسوتها برداء يهودي.

وبحسب "الجزيرة نت" فإن مخطط التهويد سيستغرق بين 24 إلى 30 شهرًا في طريق باب العامود، وسوق خان الزيت، وطريق الوأد، وسوق العطارين، وطريق حارة النصارى، وطريق القديس متري، وساحة عمر بن الخطاب، وطريق الآلام، وطريق الرسل، وباب الغوانمة، وعقبة دير الحبشة، وطريق مار مرقص.

ويندرج ذلك ضمن سلسلة مخططات، أبرزها إغلاق باب العامود وإقامة 11 ديقة توراتية في قلب الأحياء العربية، وذلك في سبيل تهويد المدينة وتهجير المقدسيين.
من جانبه كشف المحامي قيس ناصر عن وثائق المشروع التي تشير إلى أن أعمال الإنشاء والحفريات ستشمل أغلب شوارع وممرات وأحياء البلدة القديمة التي يبلغ عددها 361 طريقًا وتشغل نحو 85 دونمًا؛ أي نحو 10% من مجمل مساحة البلدة القديمة.

ويعتمد المشروع التهويدي على وثيقة أعدَّها طاقم تخطيطي ببلدية الاحتلال في القدس وثِّق بها شوارع وممرات البلدة القديمة ووضعها الحالي والإجراءات التي يجب اتخاذها لحفظه كما تزعم بلدية الاحتلال.

وقال ناصر: "حسب وثائق المشروع فإن أعمال التطوير ستطال أماكن مهمة للمسيحيين والمسلمين في البلدة القديمة، وحدَّد الطاقم التخطيطي ضرورة تنفيذ الأعمال التي أوصى بها في الشوارع والحارات وزقاق".

رياح الحرب

من جانبه قالت صحيفة "معاريف" الصهيونية إن رياح الحرب تهبُّ في الشمال، وانتقدت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو؛ الذي قالت إنه لا يستطيع السيطرة على عاصفة الحرم الإبراهيمي المشتعلة في الخليل، منتقدةً زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى دمشق أول أمس، مشيرةً إلى "استقبال الملوك" الذي حَظِيَ به.

وفي انتقادٍ لحكومة نتنياهو قالت: "لو كانت هناك مفاوضاتٌ مع سوريا الآن، لما وصل أحمدي نجاد إلى دمشق، ولزال خطر الحرب، ولو بشكل مؤقت".

وأضافت: "لو كان هناك نوعٌ من المفاوضات مع الفلسطينيين لما وقعت المواجهات في الخليل، ولكانت صورة "إسرائيل" أفضل في العالم، ولكان بالإمكان عزل إيران وتحييد حزب الله وحماس"، بحسب قولها.




[
quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samera-1968.yoo7.com
مقدسية الهوى
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 11/12/2009

مُساهمةموضوع: رد   الإثنين مارس 01, 2010 11:55 am




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

صحيح انهم صهاينة مخادعين ، قاتلهم الله


تحسبهم واحد و هم يتقاتلون فيما بينهم .

حسبنا الله و نعم الوكيل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القدس.. حرب تهويد وإعلام الاحتلال يدق طبولها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صرخة الاقصى :: ##### منتديات فلسطينية ##### :: منتدى صرخة الآقصى واااااااااااااااامعتصمااااااااااااااااااااااا ه-
انتقل الى: