منتديات صرخة الاقصى

مرحبا بكم في منتديات صرخة الآقصى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجدد الصرخة تنديد عربي وإسلامي بالاعتداء على المقدسات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقبول حسون
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مُساهمةموضوع: نجدد الصرخة تنديد عربي وإسلامي بالاعتداء على المقدسات   الثلاثاء مارس 02, 2010 6:38 am




مطالبة بردع الاحتلال عن ممارساته
تنديد عربي وإسلامي بالاعتداء على المقدسات

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام


ندَّد عددٌ من الهيئات الرسمية والحقوقية والشخصيات في العالم العربي والإسلامي بالانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال والمغتصبون في باحات المسجد الأقصى والمناطق المحيطة به، والاعتداءات الهمجية التي يتعرَّض لها الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقد حمَّل الأمين العام لـ"مجلس التعاون الخليجي" عبد الرحمن بن حمد العطية الحكومةَ "الصهيونيةَ" المسؤوليةَ الكاملةَ لتبعات ما يحصل من تدنيس للمقدَّسات والاعتداء عليها، معتبرًا هذه التصرفات الاستفزازية انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي وتحديًا سافرًا للشرعية الدولية.

وأكد العطية -في بيانٍ له أمس الإثنين (1-3)- أن ما يحدث في القدس وبيت لحم والخليل، من تهويدٍ مستمرٍّ؛ يمثل استهتارًا بمشاعر الأمة العربية والإسلامية، وبالمقدسات الإسلامية والمسيحية، وبخصوصية الشعوب الثقافية.

وطالب المجتمعَ الدوليَّ و"مجلسَ الأمن" و"اللجنةَ الرباعية" بسرعة اتخاذ الإجراءات الفورية الكفيلة بردع هجمات الاحتلال المتكررة على المقدسات، ولجم الغطرسة والعنجهية الصهيونية، التي ترفض السلام وتثير القلاقل والتوترات في المنطقة.

من جهتها أدانت "منظمة المؤتمر الإسلامي" الأحد في بيانٍ لها الأحد الماضي اقتحامَ شرطة الاحتلال باحات المسجد الأقصى، معتبرةً أن الاحتلال يرمي إلى "الإطباق على المقدسات الإسلامية".

وقال رئيس "منظمة المؤتمر الإسلامي" أكمل الدين إحسان أوغلو: "هذا الانتهاك الذي يأتي بعد أيام من قرار الحكومة "الإسرائيلية" غير الشرعي -ضمَّ الحرم الإبراهيمي الشريف ومسجد بلال بن رباح إلى قائمة ما يسمَّى "التراث الإسرائيلي"- يمثِّل تطورًا خطيرًا في المخطط "الإسرائيلي" للإطباق على المقدسات الإسلامية".

وحذَّر من أن "أيَّ ضررٍ قد يلحق بالمسجد الأقصى المبارك والمقدسات الأخرى؛ سوف تكون له عواقب وخيمة، لا يمكن التنبؤ بأخطارها على الأمن والسلم الدولييْن".

وكان الأردن قد جدَّد الأحد رفضه أيَّ مساس صهيوني بالأماكن الدينية المقدسة في الأراضي الفلسطينية، وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي باسم الحكومة نبيل الشريف: "إن الأردن يرفض أيَّ مساس من قِبَل قوات الاحتلال بالأماكن المقدسة في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وفي القاهرة دعا الدكتور محمد عبد المقصود، مدير عام آثار الوجه البحري المصري، إلى مواجهة ثقافية مع القرار الصهيوني بضمِّ مقدسات إسلامية إلى "التراث اليهودي" المزعوم.

وشدَّد عبد المقصود -في تصريحات صحفية أمس الإثنين- على أهمية التعامل مع القضية من منطلق ثقافي "في ظل الفشل السياسي الذي يدير به العرب مثل هذه الأمور، وتمكّن الاحتلال الصهيوني من كسب الخيارات السياسية في صراعها مع الدول العربية"، مؤكدًا أن "(إسرائيل) دائمًا ما تفشل في صراعها مع العرب، إذا كان جانبه ثقافيًّا وليس سياسيًّا".

وكان عددٌ من الآثاريين المصريين واتحاديِّي الآثاريين والمؤرِّخين العرب قد انتقدوا القرار الصهيوني، وطالبوا "منظمة المؤتمر الإسلامي" و"الجامعة العربية" ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" بالتدخل لإلغائه.

ونظَّم العشرات من السياسيين والمحامين المصريين وقفةً احتجاجيةً أمام نقابة المحامين وسط القاهرة؛ للتنديد بقرارات الاحتلال، منتقدين حالة الصمت العربي المطبق إزاء الاعتداءات الصهيونية.

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق د. عبد الله الأشعل -أمام ندوة نظَّمتها نقابة المحامين أمس، قبيل الوقفة الاحتجاجية- إن الكيان الصهيوني ينفِّذ مشروعاته "الاستيطانية" منذ القرن الـ19 ويتمدَّد في الجسد العربي، منتقدًا ما أسماها بالرسائل العربية التي تشجِّع الكيان الصهيوني على المضيِّ في انتهاكاته من دون رادع، ولافتًا في هذا الشأن إلى موافقة مصر على تصدير الغاز الطبيعي إلى الكيان، واستقبال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في القاهرة.

وأعلن رئيس "اتحاد المحامين العرب" عن تشكيل لجنة شعبية وسياسية وقانونية في مصر؛ تهدف إلى حماية التراث الإسلامي والمسيحي في فلسطين.























[quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samera-1968.yoo7.com
 
نجدد الصرخة تنديد عربي وإسلامي بالاعتداء على المقدسات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صرخة الاقصى :: ##### منتديات فلسطينية ##### :: منتدى صرخة الآقصى واااااااااااااااامعتصمااااااااااااااااااااااا ه-
انتقل الى: