منتديات صرخة الاقصى

مرحبا بكم في منتديات صرخة الآقصى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكيان يخطط لضم المصلى المرواني للآثار اليهودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقبول حسون
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مُساهمةموضوع: الكيان يخطط لضم المصلى المرواني للآثار اليهودية   الثلاثاء مارس 09, 2010 5:44 am




يرصد 380 ألف دولار يومياً لتهويد القدس
الكيان يخطط لضم المصلى المرواني للآثار اليهودية







القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام



كشف الدكتور ناجح بكيرات، رئيس قسم المخطوطات والتراث في المسجد الأقصى المبارك، النقاب عن أن الحكومة الصهيونية تخطط لضم المصلي المرواني لقائمة ما تسمى "الآثار اليهودية"، على غرار ما تم مع المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح.

وقال بكيرات لجريدة "الدستور" المصرية في عددها الصادر اليوم الاثنين: "إن الاحتلال بدأ في اتخاذ الإجراءات الاستباقية لضم المصلي المرواني المجاور للمسجد الأقصى للآثار اليهودية، وذلك بتحذير المصلين من الدخول إليه، وأنه يعاني من تصدعات وتشققات وأنه قد يتعرض للانهيار"، مؤكداً أن روايات الاحتلال "تهدف إلى إفزاع المواطنين وإبعادهم عن المصلي بحجة وجود تشققات وانهيارات".

وأضاف أن الاحتلال روّج أنباء بأن المصلي المرواني آيل للسقوط عامي 2000 و2005، وأصدر أوامر بمنع دخول المصلين إليه، في حين أجرت دائرة الأوقاف الإسلامية سلسلة معاينات هندسية بينت أن المبني ممتاز وطبيعة الأروقة الموجودة فيه، وعددها 16رواقاً، بحالة ممتازة وأن 100 عمود تستطيع أن تحمل مبني بمساحة 4 آلاف متر مربع دون أن تتأثر.

ولفت بكيرات الانتباه إلى أن الحفريات الصهيونية في القدس أدت إلى انهيارات، وليس فقط تشققات، في معظم جوانب العمران في مدينة القدس ومحيطها وأحيائها مثل حي سلوان والشيخ جراح، مشيراً إلي أن هذه الحفريات تشكل خطراً كبيراً على العمران في المدينة.

وقال: "إن هذه الحفريات مستمرة، وأنها أدت إلى تشققات واضحة في معظم الأبنية في المباني المحيطة بالمسجد الأقصى وأسوار المسجد الخارجية أيضاً، وأن "إسرائيل" تقوم بها من جانب واحد وهي مدانة بهذه الحفريات حسب قانون لاهاي واتفاقية جنيف".

وفيما يتعلق بالمخططات الصهيونية لتهويد القدس أشار إلى أن سلطات الاحتلال "ترصد 380 ألف دولار يومياً لتهويد القدس، وفي المقابل الأنظمة العربية لم ترصد للقدس عشرة دولارات، وهذا يدل علي أن الدعم المالي غير متكافئ بيننا وبينهم".

وأكد أن مواجهة المخططات التهويدية تتطلب خطة خماسية وحشد وتعبئة الطاقات قائلاً: "لابد من إعداد خطة خماسية لإنقاذ القدس من التهويد المباشر تشمل جوانب اقتصادية واجتماعية وسياسية تساعد على تأهيل الأسرة المقدسية والمجتمع على الصمود وتحدي مواجهة الاستيطان".




[
quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samera-1968.yoo7.com
 
الكيان يخطط لضم المصلى المرواني للآثار اليهودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صرخة الاقصى :: ##### منتديات فلسطينية ##### :: منتدى صرخة الآقصى واااااااااااااااامعتصمااااااااااااااااااااااا ه-
انتقل الى: