منتديات صرخة الاقصى

مرحبا بكم في منتديات صرخة الآقصى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الخطيب يطالب القادة العرب ألا يخذلوا الأقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقبول حسون
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مُساهمةموضوع: الخطيب يطالب القادة العرب ألا يخذلوا الأقصى   الأربعاء مارس 10, 2010 4:26 am




افتتاح الكنيس في الأقصى بعد 10 أيام
الخطيب يطالب القادة العرب ألا يخذلوا الأقصى






القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام



دعا الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، إلى التصدي لمحاولة المغتصبين الصهاينة افتتاح كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك بعد عشرة أيام من الآن، مشيراً إلى أن يهود العالم دُعوا للمشاركة في ذلك.

وحذّر من التصعيد الصهيوني بحق مدينة القدس المحتلة وبحق المسجد الأقصى المبارك، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال تقيم المؤامرات والمخططات وتسعى إلى تنفيذها على أرض الواقع.

وطالب الشيخ الخطيب في مقابلة خاصة أجراها معه مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، تنشر على التوازي، القادة والملوك العرب إلى اتخاذ مواقف جريئة حيال ما تتعرض له مدينة القدس على يد الاحتلال الصهيوني.

وقال: "إننا نقول للعرب إن مواقفكم خجولة في مناصرة مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وإننا نرسل رسالة ندعوكم فيها إلى اتخاذ موقف تاريخي عظيم، وبالتالي إننا نأمل ألا تخذلوا المسجد الأقصى، وأذكرهم أنه بعد 10 أيام من افتتاح الكنيس اليهودي سيكون لقاؤكم، بالتالي فإن المطلوب هو موقف واضح منهم، موقف يُنسي الشعوب العربية تاريخ التفريط، ويعيد لها أمجادها، وهذه فرصة ذهبية".

ونبّه من أن "هناك مخططات خبيثة وكبيرة تشرف عليها المؤسسة الإسرائيلية وتريد أن تحققها وتنفذها على أرض الواقع، وذلك للوصول إلى نتائج تهدف إلى تحقيقها، لافتاً النظر إلى أن "الواقع الذي يمر به العالم العربي والإسلامي، يعكس ظروفاً مواتية لدولة الاحتلال لتنفيذ مخططاتها ومطامعها في ظل الصمت العربي واللامبالاة التي تعيشها الأمتين العربية والإسلامية".




[quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samera-1968.yoo7.com
مقبول حسون
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مُساهمةموضوع: الاحتلال يقرر بناء 1600 وحدة استيطانية بالقدس   الأربعاء مارس 10, 2010 4:31 am



"حماس" اعتبرت القرار صفعة لاستئناف المفاوضات
الاحتلال يقرر بناء 1600 وحدة استيطانية بالقدس







القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام


صادق الكيان الصهيوني اليوم الثلاثاء (9-3) على بناء 1600 وحدة سكنية في حي "رامات شلومو" في مدينة القدس المحتلة، واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن استئناف السلطة الفلسطينية للمفاوضات في ظل هذا القرار يعد "جريمة وطنية".

وقالت حركة "حماس": "إن إعلان الكيان الصهيوني بناء 1600 وحدة "استيطانية" جديدة بالقدس ، بالتزامن مع انطلاق المفاوضات مع الاحتلال، يؤكد أن إجراء المفاوضات مع الاحتلال هو جريمة وطنية وخدمة للاحتلال ويضر بالمصلحة الفلسطينية" .

ودعا الدكتور سامي أبو زهري الناطق باسم "حماس"، في تصريح خاص أدلي به لـ" المركز الفلسطيني للإعلام " اليوم الثلاثاء(9-3) سلطة رام الله إلي التوقف فوراً عن المشاركة في المفاوضات، لأنها توفر للاحتلال الغطاء للاستمرار في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني .
وطالب أبو زهري، لجنة المتابعة العربية التي منحت عباس الضوء الأخضر لإجراء تلك المفاوضات التراجع عن موفقها، واتخاذ إجراءات اللازمة لوقفها وعدم التدخل مرة أخري في الشعب الفلسطيني باتجاه التفاوض مع العدو.

وقد أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية في عددها الصادر اليوم، إلي أن المخطط الاستيطاني الجديد يندرج تحت مشروع "القدس 2000" القاضي بتوسيع البناء "الاستيطاني" بشكلٍ أعمق في القدس المحتلة.

وأضافت أن "المخطط يهدف أيضا لجعل المقدسيين مجرد أقلية في مدينة "يهودية" لا يتجاوز عددهم 12% من إجمالي السكان، واستقطاب مليون صهيوني للإقامة في المدينة المقدسة".

وكان الاحتلال أعلن أمس الاثنين عن موافقته بناء 112 وحدة سكنية في مغتصبة "بيتار ايليت" بالضفة الغربية المحتلة، وتاتي هذه القرارات يالتزامن مع زيارة المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال، ومع زيارة نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن الذي أعلن عن دعم بلاده الكامل لحكومة الاحتلال.




[quo
te]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samera-1968.yoo7.com
مقبول حسون
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مُساهمةموضوع: "الأوقاف" تستنكر بناء وحدات اغتصابية في القدس   الأربعاء مارس 10, 2010 4:34 am




"الأوقاف" تستنكر بناء وحدات اغتصابية في القدس








غزة - المركز الفلسطيني للإعلام



استنكر الدكتور طالب أبو شعر، وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية، مصادقة حكومة الاحتلال على مخطط بناء 1600 وحدة سكنية في مغتصبة "رامات شلومو" في الجزء الشرقي من القدس المحتلة.

وقال أبو شعر في بيانٍ له مساء الثلاثاء (9-3) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إن مخططات الاحتلال تهدف إلى جعل الفلسطينيين في شرقي القدس مجرد أقلية في المدينة المحتلة لا يتجاوز عددهم 12 في المائة من إجمالي من يقطن المدينة، في حين يشكل الفلسطينيون اليوم حوالي 34 في المائة من سكان المدينة، مؤكداً أن هذا المخطط هو بمثابة استهداف واضح لاستقطاب أغلب اليهود للإقامة في المدينة المقدسة.

يُذكر أن مصادقات حكومة الاحتلال على مشاريع التوسع الاغتصابي جاءت بالتزامن مع زيارة المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل للمنطقة من أجل دفع عملية التسوية المتعثرة، والبدء في عملية التفاوض غير المباشر بين الكيان الصهيوني وسلطة رام الله.





[quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samera-1968.yoo7.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الخطيب يطالب القادة العرب ألا يخذلوا الأقصى   الأربعاء مارس 10, 2010 9:26 am

[center]ياشيخنا كمال...؟؟؟
ألا تعلم ...!!!!
قد اتخذ العرب موقفا
قرروا استئناف المفاوضات مع من يهدم الاقصى
قرروا ان يعطوا نجس البشر شهورا اربع ليثبتوا للعرب حسن نواياهم وحرصهم على السلام

اهنأ ياشيخنا واسعد ... فبصمودك مع الشيخ رائد صلاح وثلة من المؤمنين .. اصبحتم انتم كل العرب

ليتني حجر صغير على ابواب الاقصى.. فاقف كجبل منيع اصد جرذان الاحتلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الخطيب يطالب القادة العرب ألا يخذلوا الأقصى   الأربعاء مارس 10, 2010 9:29 am

[center]انا حمم الحصار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخطيب يطالب القادة العرب ألا يخذلوا الأقصى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صرخة الاقصى :: ##### منتديات فلسطينية ##### :: منتدى صرخة الآقصى واااااااااااااااامعتصمااااااااااااااااااااااا ه-
انتقل الى: