منتديات صرخة الاقصى

مرحبا بكم في منتديات صرخة الآقصى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعوات للنفير العام دفاعًا عن المسجد الأقصى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقبول حسون
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مُساهمةموضوع: دعوات للنفير العام دفاعًا عن المسجد الأقصى   الإثنين مارس 15, 2010 6:25 am




بعد المخططات الصهيونية لافتتاح "كنيس الخراب"
دعوات للنفير العام دفاعًا عن المسجد الأقصى







القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام



دعا رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري الفلسطينيين إلى النفيرِ العام وشدِّ الرحال إلى القدس والمسجد الأقصى؛ للدفاع عنه ضد تحضيرات الاحتلال الصهيوني لإقامة كنيس مزيّف قرب الأقصى، مطالبًا الأمة بمناصرة الفلسطينيين في الدفاع عن المقدسات.

وقال الشيخ صبري -في تصريحات صحفية أمس الأحد (14-3)-: "إن كنيس الخراب هو مقدمةٌ لبناء هيكل سليمان المزعوم، وقصة "كنيس الخراب" هي قصةٌ وهميةٌ نُسِجَت تمهيدًا لذلك"، داعيًا إلى اليقظة والحذر إزاء ما يدبَّر للمسجد الأقصى.

وأضاف: "إن الهيئة الإسلامية والمؤسسات المقدسية أصدرت بيانًا دعت فيه الجماهير إلى شدِّ الرحال إلى المسجد الأقصى والقدس في الـ16 من الشهر الجاري؛ للدفاع عن المقدسات من الأخطار المحدقة بها، واعتبر أن الفلسطينيين لا يستطيعون الوقوف في وجه الاحتلال وحدهم، داعيًا الأنظمة العربية والإسلامية إلى الوقوف إلى جانب الفلسطينيين في الدفاع عن المقدسات.
ودعا الشيخ صبري الشعوب العربية والإسلامية إلى الضغط على حكوماتها لتأخذ موقعها المطلوب وتتحمَّل المسؤولية حيال القدس والأقصى، وذلك من خلال المهرجانات والمسيرات والخطابات.

من جهته دعا الشيخ محمد أحمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية المواطنين إلى شدِّ الرحال للمسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه، وبخاصةٍ في ظل المخاطر الحقيقية التي تهدده حاليًّا.

وقال المفتي: "إن سلطات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى المبارك وتمنع المصلين من إعماره، وتفرض قيودًا مشدِّدةً على روَّاده، وتحفر الأنفاق أسفله، وتغلق أبوابه، وغير ذلك من الممارسات والاعتداءات التي أصبحت تشكِّل خطرًا حقيقيًّا وملموسًا عليه، فهي لم تكتفِ ببناء الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس والنَّيل من مقدساتها بإقامة جدار الفصل العنصري.

وأضاف: "أطلقت سلطات الاحتلال العنان ليد "مستوطنيها" ليعيثوا خرابًا في الأراضي الفلسطينية، وها هي تساندهم في فتح كنيس يُدعى "كنيس الخراب" بالقرب من المسجد الأقصى المبارك، وعلى أراضٍ عربية إسلامية وقفية، غير آبهة بمشاعر المسلمين وحقوقهم وردود أفعالهم".

وبيَّن المفتي أن سلطات الاحتلال تسعى بذلك إلى عبرنة الأماكن العربية والدينية وتهويدها وتحويلها إلى "إسرائيلية"، كما دعا الزعماء العرب الذين سيجتمعون في ليبيا نهاية الشهر الحالي إلى وضع القدس وفلسطين على سلَّم أولوياتهم.
بدوره أكد النائب المقدسي إبراهيم أبو سالم أن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك "يتعرَّضان لهجمة كبيرة ومخطط همجي صهيوني يستهدفه بشكل مباشر ويهدّد وجوده"، محذرًا من أن الاعتداء على المقدسات "كمن يلعب بالنار".

وشدَّد أبو سالم على أن سلطات الاحتلال تخطِّط ليل نهار من أجل استهداف المسجد الأقصى المبارك، وأضاف: "حين تعلن "إسرائيل" عن إقامة "كنيس الخراب"؛ فإن من الطبيعي أن يهبَّ أبناء القدس في وجههم لنصرة المسجد الأقصى ولن يترك المسجد بإذن الله تعالى".

ووجَّه النائب الفلسطيني رسالةً إلى الأمتين العربية والإسلامية وإلى العالم كله، قال فيها: "أيها المسلمون، إن المسجد الأقصى المبارك ليس ملكًا للفلسطينيين وحدهم، بل هو ملكٌ لكل المسلمين في كافة أرجاء الكون، وإن نصرته واجبة على كل المسلمين، فهيا هبُّوا نصرةً للأقصى وللقدس".



[quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samera-1968.yoo7.com
مقبول حسون
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مُساهمةموضوع: الاحتلال يحوِّل القدس لثكنة عسكرية لافتتاح "الخراب"   الإثنين مارس 15, 2010 6:29 am



بنشر 5500 جندي في المدينة
الاحتلال يحوِّل القدس لثكنة عسكرية لافتتاح "الخراب"







القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام



ذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية أن الشرطة الصهيونية تقوم اليوم بنشر ما يزيد عن ألفين وخمسمائة من عناصرها في القدس الشرقية، بالتزامن مع موعد افتتاح ما يُسمى بـ"كنيس الخراب" اليهودي بجوار المسجد الأقصى، فيما يستمر فرض قيود على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى.

وبحسب ما أوردته الصحيفة اليوم الإثنين (15-3)، فإن قوات الشرطة الصهيونية تنشر 2500 من عناصرها في القدس الشرقية، قبيل افتتاح ما أسمته "كنيس الخراب" في البلدة القديمة، والذي سيتمُّ مساء اليوم؛ حيث كانت قد نشرت منذ يوم الجمعة الماضية أكثر من 3 آلاف عنصر أمني؛ ليرتفع العدد إلى نحو 5500 شرطي، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الصهيونية استمرار حظر دخول المصلين الرجال إلى المسجد الأقصى، ممن هم دون خمسين عامًا.

ونقلت الصحيفة عن قائد شرطة الاحتلال دودي كوهين تأكيداته أن "الشرطة "الإسرائيلية" مستعدةٌ وتنتشر في أنحاء القدس مع التعزيزات"، وهي ستعمل وفقًا لتقييمها للوضع وما يرِد من معلومات استخبارية.
ويشكِّل بناء "كنيس الخراب" -الذي يقع على بُعد عشرات الأمتار من المسجد الأقصى- أحد الركائز الأساسية في مشروع تهويد القدس؛ حيث تزعم نبوءة يهودية تُدعى "نبوءة جاؤون فيلنا" -نسبةً إلى الحاخام الذي أطلقها- أن "بداية بناء الهيكل في النصف الثاني من الشهر الثالث من العام 2010م"، ويربط هذا الحدث ببناء ما يسمِّيه اليهود بـ"كنيس الخراب" بالحي اليهودي في القدس.

وتؤكد مصادر مطلعة أن قبة الكنيس صُمِّمت لتضمَّ رسومًا لعدة معالم إسلامية، من بينها المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح داخل قبة "كنيس الخراب"؛ باعتبارهما من التراث اليهودي المزعوم؛ حيث وُضِعَا تحت اسم "معارة همخبلاة" و"قبة راحيل"، وهي الأسماء التهويدية لهذين المعلمين الإسلاميين.

يُذكر أن موقع "كنيس الخراب" كان بناءً عثمانيًّا يقع على أرض وقفية، إلا أن الكنيس شيِّد على حساب بيوت فلسطينية تابعة لحارة الشرف بالبلدة القديمة بالقدس، التي وقعت تحت الاحتلال في العام 1967م؛ حيث تمَّ الاستيلاء عليها وطُرِدَ أهلها الفلسطينيون، وهدم أغلب البيوت، ومن ثم أقيم حي "استيطاني" كبير سماه الاحتلال "حارة اليهود"، بحسب بيانات "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث".





[q
uote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samera-1968.yoo7.com
مقبول حسون
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مُساهمةموضوع: جماعات يهودية تطالب المقدسيين بمغادرة القدس   الإثنين مارس 15, 2010 6:31 am

قبيل افتتاح "كنيس الخراب"
جماعات يهودية تطالب المقدسيين بمغادرة القدس




المغتصبون الصهاينة يسعون إلى طرد أصحاب الأرض الحقيقيين



القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام



شنَّت جماعاتٌ يهوديةٌ متطرفةٌ حملة تحريضٍ ضد الفلسطينيين بصورةٍ عامةٍ، والمقدسيين على وجه الخصوص، مسلمين ومسيحيين، داعية إياهم إلى مغادرة ما سمَّته "أرض إسرائيل".

وقالت الجماعات المتطرِّفة، في بيانٍ وزَّعته في شوارع القدس، اليوم الإثنين (15-3)، بالتزامن مع بناء ما يُسمَّى "كنيس الخراب" بجوار المسجد الأقصى المقرر افتتاحه اليوم: "مكتوبٌ في التوراة أن أرض "إسرائيل" هي الأرض الصغيرة، وهي ملكٌ للشعب اليهودي فقط، ومن الممنوع سكن غيرهم فيها بصورة دائمة"، حسب ادِّعائهم.

وزعم البيان قائلاً: "مكتوبٌ أيضًا في أسفار الأنبياء أنه بسبب عدم قيامنا بهذا الأمر الإلهي، الشعب اليهودي طرد وبقي خارج بلاده ألفَيْ سنة.. الآن بعد عودة الشعب اليهودي إلى "إسرائيل" حان الوقت أن يقوم شعب "إسرائيل" بتنفيذ هذا الأمر الإلهي، وبذلك نطلب منكم مغادرة أرض "إسرائيل"؛ لنضمن السلام في هذه الأرض.. نحن نشرح لكم المقولات التوراتية و"القرآنية" لهذا".

يأتي هذا في الوقت الذي قرَّرت فيه قوات الاحتلال نشر 2500 من عناصر شرطتها في مدينة القدس مساء اليوم ليزيد عدد الجنود عن 5500 جندي قبيل افتتاح "كنيس الخراب".






[quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samera-1968.yoo7.com
 
دعوات للنفير العام دفاعًا عن المسجد الأقصى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صرخة الاقصى :: ##### منتديات فلسطينية ##### :: منتدى صرخة الآقصى واااااااااااااااامعتصمااااااااااااااااااااااا ه-
انتقل الى: