منتديات صرخة الاقصى

مرحبا بكم في منتديات صرخة الآقصى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صهاينة يخططون لاقتحام الأقصى لتقديم "القرابين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقبول حسون
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مُساهمةموضوع: صهاينة يخططون لاقتحام الأقصى لتقديم "القرابين"   الثلاثاء مارس 23, 2010 5:32 am




بعد أسبوع من الآن
صهاينة يخططون لاقتحام الأقصى لتقديم "القرابين"







القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام



تعتزم جماعاتٌ صهيونيةٌ متطرفةٌ اقتحام الأقصى منتصف الأسبوع المقبل، بمناسبة ما يُسمَّى "عيد الفصح" العبري؛ وذلك بعد أيامٍ من افتتاح "كنيس الخراب" بجوار المسجد المبارك؛ حيث سبق أن حاول متطرِّفون القيام بذلك العام الماضي، لكن الفلسطينيين تصدَّوا لهم.

وحذَّر الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة سنة 1948، من أن الجماعات اليهودية دعت إلى اقتحام الأقصى بعد يومٍ واحدٍ من تدشين "كنيس الخراب"، وتقدَّمت بطلبٍ رسميٍّ إلى الشرطة الصهيونية للسماح لها بذبح قرابين "عيد الفصح" العبري يومَيْ 29 و30 من شهر آذار (مارس) الحالي.

وأضاف الخطيب في حديثٍ لـ"الجزيرة نت" أن "الاحتلال سيسمح للجماعات اليهودية باقتحام الأقصى لذبح القرابين، لكنني أؤكد أن الحشود النسوية التي تتوافد وترابط بالأقصى، بعد منع الرجال والشباب من دخوله، هي التي ستحبط اقتحامهم".

وتزامن حديث اليهود المتطرِّفين عن نية الاقتحام الجديد مع تصريحات رئيس طاقم ما يُسمَّى "إنقاذ أرض إسرائيل" الحاخام "شالوم دوف فالفا"، الذي صرَّح علنًا في خطبةٍ له قبل أيام بقوله: "سنبني الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى".

وقال الخطيب: "إن مخطط الاقتحام هذا سبقه العديد من الخطوات؛ فـ"إسرائيل" تعتمد في خطواتها هذه على جس النبض وردود فعل العالم العربي والإسلامي، وبناءً عليها تقدم على الخطوة التي تليها".

وناشد الخطيب قيادات العالم العربي والإسلامي نصرة الأقصى، وقال: "مواقف الشعوب تشكِّل عنصر ردعٍ لـ"إسرائيل".. أنصحهم باغتنام الفرصة، وألا تكون القمَّة العربية، التي تتزامن مع هذا التوقيت لاقتحام الأقصى، بيانات شجبٍ واستنكارٍ.. ليكن موقفكم ما يرضي الله بالانتصار بالأفعال للمسجد الأقصى".

واستذكر الخطيب تصريح رئيس الاستخبارات الصهيوني السابق "آفي ديختر" قبل نحو ثلاث سنوات، حين قال: "إن الخطر المحدق بالأقصى يبلغ ثماني درجات على سُلَّم ريختر للهزَّات الأرضية".

وحذَّر نائب رئيس الحركة الإسلامية من التعبئة الدينية للقواعد الشعبية اليهودية وتوجيه وعيهم إلى هدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم، وقال: "قد نستيقظ صباح يوم على مشهد خطير بأن المسجد الأقصى قد أصبح أنقاضًا".



[quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samera-1968.yoo7.com
مقبول حسون
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: صهاينة يخططون لاقتحام الأقصى لتقديم "القرابين"   الثلاثاء مارس 23, 2010 5:36 am



"الاحتلال يستجمع قواه للتصدِّي للانتفاضة"
توقعات بضمِّ الأقصى إلى المواقع التراثية (تقرير)








الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام


بعد إدخال "التوراة" إلى "كنيس الخراب" يوم الثلاثاء (16-3-2010م) في حي الشرف الذي يبعد أمتارًا معدودةً عن المسجد الأقصى المبارك؛ كان هناك تسابقٌ بين المستوى السياسي والديني داخل الكيان الصهيوني؛ للتصدِّي لاحتمالية انتفاضة ثالثة، والتي باتت مؤكدةً بعد حالة الهيجان الذي تمارسه سلطات الاحتلال من الاعتداء على المقدسات والاستمرار في استصدار القرارات لبناء آلاف الوحدات السكنية في مدينة القدس.

وسط هذه الحملة المحمومة لم يستبعد محلِّلون ومسؤولون فلسطينيون من اقتراب إعلان قرار جديد بضمِّ المسجد الأقصى إلى قائمة التراث اليهودي، وخاصةً بعد طرد المعتكفين فيه، واتخاذ إجراءات وتدابير لمنع الفلسطينيين من الوصول إليه.

3 أبواب فقط

بشهادات عدد من المصلين الذين توجَّهوا إلى المسجد الأقصى يوم الجمعة الماضي، فقد أكدوا أن عدد المصلِّين لم يتجاوز 5000 مصلٍّ، وهذا العدد ضئيلٌ جدًّا بالمقارنة بعدد المصلين في الأيام العادية، وأكد الشهود أن الوجود الكثيف لقوات الاحتلال في محيط الأقصى أحبط دخول المصلين ومنع الآلاف من مواطني فلسطين المحتلة عام 48 من الوجود في الأقصى.

بالإضافة إلى ذلك لم تسمح سلطات الاحتلال بدخول المواطنين إلى ساحة الأقصى إلا من 3 أبواب فقط، ولم تسمح بدخول إلا لمن تجاوز عمره 55 عامًا ويحمل بطاقة تسجيل القدس.

اعتقال حراس المسجد

وأكد النائب عن مدينة القدس أحمد عطون أن الاعتقالات طالت المئات من أبناء القدس، بينهم 5 من حراس المسجد الأقصى، فيما وضعت سلطات الاحتلال مخططًا جديدًا لا يسمح بخروج صوت المآذن أثناء رفع الآذان إلا في محيط الأقصى فقط ولا يخرج للساحات الخارجية، وكذلك عدم ارتفاع صوت خطيب الأقصى إلا في ساحات الأقصى الداخلية فقط.

وأشار عطون إلى أن عدد الجنود الصهاينة الموجودين في المكان أكثر من عدد المصلين، وسط حالة استنفار لم يسبق لها مثيلٌ، وأضاف أن سلطات الاحتلال منعت بالقوة وفود مناطق فلسطين المحتلة عام 48 من الدخول إلى المسجد الأقصى؛ حيث أدوا الصلاة في منطقة وادي الجوز وباب الواد.

وأضاف أن قوات الاحتلال من حرس الحدود تتخفَّى في الزي المدني، وتقوم بتعقُّب الشبان والمواطنين وتقوم باختطاف كلِّ من تطوف حوله الشبهات، وقد قامت هذه القوات باعتقال العديد من الصبيان والأحداث الموجودين في محيط الأقصى.

وأكد عطون أن هناك خشيةً حقيقية من ضمِّ المسجد الأقصى إلى مواقع التراث اليهودية، خاصةً بعد إعلان ضمِّ الحرم الإبراهيمي وما تبعه من أحداث باهتة وردود أفعال لم تصل إلى المستوى المطلوب سياسيًّا وجماهيريًّا وعربيًّا.

فعاليات في أنحاء العالم

هذا وقد تزامن الاحتفال الصهيوني بإدخال التوراة إلى "كنيس الخراب" مع دعوة صهيونية رسمية لكافة المؤسسات الصهيونية على مستوى العالم للاحتفال بهذه المناسبة، وخاصةً على المستوى الشعبي والحكومي والديني.

وقد تزامن مع الدعوة تنفيذ خطة مبرمجة طالت كل شيء على المستوى الديموغرافي والجغرافي، وما رافقها من سحب للهويَّات وهدمٍ للأحياء الفلسطينية والاعتداء على المقدسات، وخاصةً مقبرة مأمن الله وباب الرحمة وتحويل باحات الأقصى إلى حدائق عامة، وما يجري من تغيير لأسماء الأحياء الفلسطينية من العربية إلى العبرية؛ حيث أطلقوا على حي سلوان قرية داود وباب الرحمة الحي المقدس.

الاستمرار بهدم المنازل

وأكد النائب عطون أن سلطات الاحتلال هدمت حتى الآن 24 ألف بيت فلسطيني في مدينة القدس الشرقية، وبنت حتى الآن أكثر من 60 ألف وحدة سكنية.

وأضاف عطون أن حكومة الاحتلال ذاهبة في تنفيذ مخططها "الاستيطاني" في مدينة القدس، مهما كانت ردود الأفعال العربية والإسلامية، وقد حصلت خلال الأيام القليلة الماضية عدة فعاليات ومسيرات للمغتصبين تطالب بلدية القدس بتنفيذ قرار هدم المنازل في حي سلوان.

وأضاف أن هذه المسيرات انطلقت بعد حصولها على تصريح من الحكومة، وقد شارك فيها أعضاء جمعيات دينية يهودية وجماعة أمناء الهيكل وأعضاء في الكنيست ووزراء في حكومة نتنياهو.

حملة ضد حملة الـV I P

ولكثرة الاستعدادات الأمنية الصهيونية وتشعُّبها فقد قامت سلطات الاحتلال في الآونة الأخيرة بمصادرة بطاقات الـVIP من العديد من الشخصيات الفلسطينية المهمة، والتي قد تؤثر في الأحداث والفعاليات المتوقَّعة بعد الإعلان عن "كنيس الخراب"، وذلك من أجل الحدِّ من ردة الفعل الفلسطينية وتأثيرها في الشارع الفلسطيني.
وأكدت مصادر مطلعة أن سلطات الاحتلال وجَّهت إنذارًا لسلام فياض رئيس "الحكومة" اللا شرعية في رام الله بعد ذهابه إلى الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف، علمًا أن فياض ذهب تحت حراسة الجيش الصهيوني وبالتنسيق مع سلطات الاحتلال.

وقالت ذات المصادر إنه بالرغم من أن الخبر جاء في إطار التلميع لفياض فإنه يحمل مؤشرًا سيئًا وتهديدًا واضحًا لكل مسؤول فلسطيني في حكومة رام الله؛ حتى لا يخرجوا من حدود المهمة المناطة بهم.

وقد أكدت ذات المصادر أن سلطات الاحتلال تتعمَّد إيقاف عدد من الشخصيات التي تقطن مدينة القدس المحتلة وعرقلة عملها؛ من أجل إحباط أي محاولة لهم لركوب موجة الأحداث الأخيرة.




[q
uote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samera-1968.yoo7.com
قمة
وسام التميز
وسام التميز
avatar

عدد المساهمات : 409
تاريخ التسجيل : 08/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: صهاينة يخططون لاقتحام الأقصى لتقديم "القرابين"   الأربعاء مارس 24, 2010 9:02 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


لم ينتهي خبرا إلا و أتى خبرا من بعده يشق صدورنا غيضا من هوؤلاء الذين يكيدون لنا


من أبناء القرة و الخنازير - لعنة الله عليهم- ...


لكن بالرغم مما نحن عليه من عجز و ضعف و افتقار لله - سبحانه و تعالى - نقول:


{ يد الله فوق أيديهم } و { حسبنا الله و نعم الوكيل }



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشقة الشهادة
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 560
تاريخ التسجيل : 15/12/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: صهاينة يخططون لاقتحام الأقصى لتقديم "القرابين"   السبت مارس 27, 2010 5:04 am

الله لا يعطيهم العافية
ويا رب يعطيك العافية
والله هذول اليهود ما تركوا شىء ما عملوه
الاطفال ويقتلوهم
يعني نتوقع منهم كل شى
لكن لا يجب ان نسكت
ان شاء الله انتفاضة عربية قريبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صهاينة يخططون لاقتحام الأقصى لتقديم "القرابين"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» شباب وفتيات "الأيموز"!!
» الايام الاواخر من رمضان تغرق بعزائم "الولايا" وترعب الموظفين
» "الطوارئ" و"انتخابات الشورى" على صفيح ساخن
» صفة "الرجولة" في القرآن الكريم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صرخة الاقصى :: ##### منتديات فلسطينية ##### :: منتدى صرخة الآقصى واااااااااااااااامعتصمااااااااااااااااااااااا ه-
انتقل الى: