منتديات صرخة الاقصى

مرحبا بكم في منتديات صرخة الآقصى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاحتلال يبعد حراس المسجد الاقصى بشكل مستمر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقدسية الهوى
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 862
تاريخ التسجيل : 11/12/2009

مُساهمةموضوع: الاحتلال يبعد حراس المسجد الاقصى بشكل مستمر   الجمعة يوليو 09, 2010 7:48 pm








تواصل الشرطة الاسرائيلية سياسة الابعاد لحراس المسجد الأقصى المبارك ، حيث إستدعت الشرطة حارس المتحف الاسلامي في المسجد الأقصى ناصر أبو قويدر لمخفر القشلة في البلدة القديمة وسلمته يوم الأحد الماضي قرارا يقضي بالابعاد عن المسجد الأقصى ومداخله لمدة اسبوعين ، كما وقع على كفالة مالية قدرها خمسة آلاف شيكل .

وذلك بعد أن جرت بينه وبين شرطي متواجد على باب الاسباط مشادة كلامية ، عندما طلب من أبو قويدر يوم الجمعه الماضية لدى قدومه للصلاة في المسجد الأقصى أن يترك هويته لديه ويدخل للمسجد ، ورفض أبو قويدر طلب الشرطي كون الأمر لا يتعلق بكافة الحراس وإنما به فقط .

وبعد خروجه من المسجد الأقصى سلمه نفس الشرطي إستدعاء لمركز القشلة.

حيث وجهت له الشرطة تهمة تعطيل عمل الشرطي والتسبب بتجمهر الشباب مما عرض حياة الجمهور للخطر.

يذكر أن هذا القرار ليس الأول بحق حارس المسجد الأقصى ناصر أبو قويدر ، بل تم منعه قبل عامين من دخول المسجد الأقصى لمدة 15 يوما ، بعدها بثلاثة شهور تم منعه لمدة ستة شهور ، وتم تجديدها مرة أخرى لمدة ستة شهور ، والآن في تاريخ 4 – 7 – 2010 سلم قرار بالمنع لمدة 15 يوما.

ووصف ابو قويد هذا القرار بأنه قرار تعسفي وظالم بحقه وحراس المسجد الأقصى ، قائلا " إننا مجبرون على هذا القرار لعدم وجود من يدافع عنا أمام القضاء الاسرائيلي ، ويضع حد لهذه المهزلة والمساس بحرية عملنا داخل المسجد الأقصى."

مشيرا أن إستهداف الشرطة الاسرائيلية لحراس المسجد الأقصى بات امرا يهدد تواجدهم داخل المسجد بسبب عدم التدخل لإيقاف هذه الاجراءات ، من ناحية أخرى أصبحت هذه القرارات تشكل إحباطا وحالة نفسية سيئة للغاية لدى الحراس.

وناشد أبو قويدر المؤسسات القانونية والحقوقية والمعنية التدخل لوقف هذه الابعادات لحراس المسجد الأقصى ، ومساعدة الحراس في ممارسة عملهم بحرية .

يذكر أن العشرات من حراس المسجد الأقصى تعرضوا للإبعاد عن المسجد الأقصى من قبل الشرطة الاسرائيلية وقائد الجبهة الداخلية ، من بينهم رئيس حراس المسجد الأقصى محمد إسماعيل أبو ترك الذي تم إبعاده لمدة ستة أشهر ، وسحب هويته الممغنطة وتصريح عمله في المسجد الأقصى ،وقبل نحو شهر تم إبعاد الحارس طارق الهشلمون لمدة ستة أشهر .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاحتلال يبعد حراس المسجد الاقصى بشكل مستمر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صرخة الاقصى :: ##### منتديات فلسطينية ##### :: منتدى صرخة الآقصى واااااااااااااااامعتصمااااااااااااااااااااااا ه-
انتقل الى: