منتديات صرخة الاقصى

مرحبا بكم في منتديات صرخة الآقصى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استحي من الله تب الآن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمية عويمرات
وسام التميز
وسام التميز
avatar

عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
العمر : 30
الموقع : somyaawi@yahoo.com

مُساهمةموضوع: استحي من الله تب الآن   السبت أبريل 16, 2011 3:57 am

حديث قدسي جميل جدا





أنا عن نفسي قرأتها فإستحيت من ربي





إقرأها فهي قصيرة و لكن مؤثرة جداً








تتجلى عظمة الخالق.. في الحديث القدسي الشريف
قال سبحانه وتعالى:
( يا إبن آدم جعلتك في بطن أمك .. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم ..
و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام ..


و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك
فأما الذي عن يمينك فالكبد .. و أما الذي عن شمالك فالطحال ..


و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟؟
فلما أن تمّت مدتك..


و أوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك فأخرجك على ريشة من جناحه..


لا لك سن تقطع ... و لا يد تبطش...
و لا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا..
حار في الشتاء و باردا في الصيف .. و ألقيت محبتك في قلب أبويك..
فلا يشبعان حتى تشبع ... و لا يرقدان حتى ترقد ..
فلما قوي ظهرك و أشتد أزرك .
بارزتني بالمعاصي في خلواتك ..
(..و لم تستحي مني .. و مع هذا إن دعوتني أجبتك..)

(..و إن سألتني أعطيتك.. و إن تبت إليّ قبلتك..)

***********

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مقبول حسون
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 2412
تاريخ التسجيل : 08/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: استحي من الله تب الآن   السبت أبريل 16, 2011 4:19 pm






السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


حديث: يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك


السؤال :

ما صحة الحديث التالي: قال سبحانه وتعالى : (( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. وغشيت وجهك بغشاء .. لئلا تنفر من الرحم .. وجعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. وجعلت لك متكأ عن يمينك ومتكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. وأما الذي عن شمالك فالطحال .. وعلمتك القيام والقعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري ؟ فلما أن تمت مدَتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك ، فأخرجك على ريشة من جناحك .. لا لك سن تقطع ، ولا يد تبطش .. ولا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبناً خالصاً .. حاراً في الشتاء . وبارداً في الصيف .. وألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. ولا يرقدان حتى ترقد .. فلما قويَ ظهرك واستد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك ،،ولم تستحي مني .. ومع هذا .. إن دعوتني أجبتك .. وإن سألتني أعطيتك .. وإن تبت إليَ قبلتك ... ))


الإجابة:

هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلا

المفتي: الشيخ حامد بن عبد الله العلي







رتبة حديث "يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .."


السؤال:

السلام عليكم، تلقيت الحديث القدسي التالي بالإيميل. فهل هو حديث صحيح؟ (( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم ... و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. و أما الذي عن شمالك فالطحال .. و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري؟ فلما أن تمّت مدتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك .. فأخرجك على ريشة من جناحه .. لا لك سن تقطع .. و لا يد تبطش .. و لا قدم تسعى.. فانبعث لك عرقان رقيقان في صدر أمك يجريان لبنا خالصا .. حارا في الشتاء و باردا في الصيف .. و ألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. و لا يرقدان حتى ترقد .. فلما قوي ظهرك و اشتد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك .. و لم تستح مني .. و مع هذا إن دعوتني أجبتك .. و إن سألتني أعطيتك .. و إن تبت إليّ قبلتك ))


الفتوى:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فهذا الحديث لا نعرفه في شيء من دواوين السنة التي وقفنا عليها. وفضل الله عز وجل على الإنسان فوق ما ذكر، ولكن لا تصح نسبة الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم إلا إذا روي لنا بإسناد من شأنه أن يقبل. والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه



جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله :

هذا الحديث مما تلوح عليه علامات الوضع والكذب

ولا يجوز نشره ولا تجوز نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم

والله أعلم




الحذر..... الحذر..... الحذر..... اخواني



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samera-1968.yoo7.com
التزام وفاء
وسام العطاء
وسام العطاء


عدد المساهمات : 469
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: استحي من الله تب الآن   السبت أبريل 16, 2011 6:39 pm

- ((إذا أعيتكم الأمور فعليكم بأهل القبور)).



قال ابن تيمية: "فهذا الحديث كذب مفترى على النبي صلى الله عليه وسلم
بإجماع العارفين بحديثه، لم يروه أحد من العلماء بذلك، ولا يوجد في شيء من
كتب الحديث المعتمدة" - القاعدة الجليلة في التوسل والوسيلة (ص 174).



وقال الشيخ ابن باز: "وهذا الكلام دعوة إلى الشرك بالله عز وجل، فإن
الاستعانة بأصحاب القبور والاستغاثة بهم من أعظم أنواع الشرك بإجماع أهل
العلم والإيمان".






14-((إذا سألتم الله فاسألوه بجاهي؛ فإن جاهي عند الله عظيم)).


قال ابن تيمية: "وهذا الحديث كذب ليس في شيء من كتب المسلمين التي يعتمد
عليها أهل الحديث، ولا ذكره أحد من أهل العلم بالحديث" - القاعدة الجليلة
(ص 174).



وقال الألباني: "لا أصل له".



وقال: "الأحاديث الواردة في التوسل به صلى الله عليه وسلم تنقسم إلى
قسمين: صحيح، وضعيف. أما الصحيح، فلا دليل فيه ألبتة على المدعى، مثل
توسلهم به صلى الله عليه وسلم لا بجاهه ولا بذاته صلى الله عليه وسلم،
ولما كان التوسل بدعائه صلى الله عليه وسلم بعد انتقاله إلى الرفيق الأعلى
غير ممكن، كان بالتالي التوسل به صلى الله عليه وسلم بعد وفاته غير ممكن
وغير جائز" - السلسلة الضعيفة (22).





15-((حسبي من سؤالي علمه بحالي)).



قال الألباني: "لا أصل له، وأورده بعضهم من قول إبراهيم عليه الصلاة
والسلام، وهو من الإسرائيليات، ولا أصل له في المرفوع" - السلسلة الضعيفة
(1/74).



وقال ابن تيمية: "وأما قوله: ((حسبي من سؤالي علمه بحالي)) فكلام باطل
خلاف ما ذكره الله عن إبراهيم الخليل وغيره من الأنبياء من دعائهم لله،
ومسألتهم إياه، وهو خلاف ما أمر الله به عباده من سؤالهم له صلاح الدنيا
والآخرة" - مجموع الفتاوى (8/539).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
التزام وفاء
وسام العطاء
وسام العطاء


عدد المساهمات : 469
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: استحي من الله تب الآن   السبت أبريل 16, 2011 7:09 pm








أختي سمية نشكرك على مساهمتك هذه

ولا نشك في نيتك إذ كان مبتغاك التبليغ والأجر

ولكن

أحبتي في الله

هناك أحاديث كثيرة فيها شبهة و مخالفة شرعية ويلتبس فيها الأمر على من

حدود علمه بالأحاديث كحدود علمي

فيختلط عليه صحيحها بضعيفها

علما أن للأحاديث رجالات علماء في علم مصطلح الحديث

لا يجوز بحال تجاوزهم

ولذا أدعوكم أحبتي في الله قبل تدوين أي موضوع أو كتابة أي حديث أو آية

والمشاركة بها في المنتدى

الى إرجاعها لمصادرها

وأصولها والتأكد من صحتها وسلامتها

فو الله قبل الاطلاع على سند هذا الحديث وبمجرد قراءته

من طرفك أخيتي وبحدسي المؤمن شككت في صحتها وبينما أنا أتأكد من الأمر

سبقني بها عكاشة

فبارك الله فيك أخي سامر على هذه المبادرة الطيبة

وهكذا كونوا أو لاتكونوا

وأأيد أخي سامر حيث يقول

الحذر الحذر الحذر

وأضيف أنه قد يؤتى الإسلام من ثغرك

وأنت تجهل

وحينها لايعذر الجاهل بجهله

ونحن أمة إقرأ








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمية عويمرات
وسام التميز
وسام التميز
avatar

عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
العمر : 30
الموقع : somyaawi@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: استحي من الله تب الآن   الأحد أبريل 17, 2011 2:52 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لكم اخي سامر واختي التزام وفاء ،والذي نفسي بيده اني لم اكن اعلم بأنه حديث موضوع كان علي ان اتحقق من ذلك . شكرا لكم وأنا اعتذر عن ذلك ( انا آسف ) وأرجو من الله ان يغفر لي ذلك لأني والله لم اكن اعلم شكرا لكم على النصيحة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
التزام وفاء
وسام العطاء
وسام العطاء


عدد المساهمات : 469
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: استحي من الله تب الآن   الأحد أبريل 17, 2011 6:25 am










لم يصاورني شك إطلاقا في حسن نيتك

وطيب سجيتك

و لم يكن تحذيرنا موجه لك فحسب

ولكنه موجه لكل الأعضاء والزوار ولنفسي قبلكم

من باب ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين

وياليتها توقفت هنا وفقط

ولكننا وبجهل منا ننساق بسهولة وراء أكاذيب الفوتوشوب

ولا نسبح الله ولا نعظمه الا من خلالها

اتتصورون هذا

وقد خصص العلمانيون منتديات للسخرية منا

ونحن لا نعمل أفهامنا فننساق وراء كل متنطع

وعداء مغرض لديننا

وأخيرا هم يسخرون من إمعيتنا وجهلنا

لذا لا يعذر الجاهل بجهله

والمؤمن كيس فطن

لا تنطلي عليه الحيلة

لست بالخب ولا الخب يخدعني

وهذا التحذير لنفسي قبلكم

وإن انسقت يوما بغفلة مني

فقوموني فرحم الله امرؤا أهدى لي عيبي

نسأل الله أن يكرمنا بنور الفهم ويفتح علينا بمعرفة العلم

ويثبت خطانا بالحلم ويجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه

وفقك الله لخير ما يحب ويرضى

وإني لأحبك في الله تعالى







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سمية عويمرات
وسام التميز
وسام التميز
avatar

عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
العمر : 30
الموقع : somyaawi@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: استحي من الله تب الآن   الأحد أبريل 17, 2011 7:17 am

شكرا لكي اختي والله انك ارحتني شعرت بأني ارتكبت خطأ كبير جدا جدا واحبك الله الذي احببتني فيه واتمنى ان تكوني اختا لي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
التزام وفاء
وسام العطاء
وسام العطاء


عدد المساهمات : 469
تاريخ التسجيل : 06/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: استحي من الله تب الآن   الأحد أبريل 17, 2011 7:50 am














أخيتي يعجبني نشاطك وأتشوق لقراءة محاولاتك

وراحتك تهمني

وإنك نعم الأخت المرحب بها

وإنا في منتداك هذا ننتظر منك الكثير

وظني بك أنك تستطيعين إعطاء الكثير

ويقول المثل العربي

كن لها فأنت ذا مرة

وإنه ليسعدني أن تكون لي أختا مثلك













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استحي من الله تب الآن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صرخة الاقصى :: ##### المنتديات الآسلامية ##### :: منتدى الآسلام العام-
انتقل الى: